اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

كل ما عليك تجنبه عند تسريح شعرك

2015-07-14 13:41:18

من الضروري القيام بعملية تسريح ناجحة ومن غير أخطاء للشعر، وذلك للحساسية العالية التي يتمتع بها الشعر، كونه يتعرض لمتغيرات كثيرة، لذا وبحسب صبايا ستايل، كي تحصلي على شعر جميل وتحافظي على صحته تجنبي ما يلي....

 

• عدم وضع أي مستحضر تصفيف على الشعر، لتقليل تكسر الشعر أثناء تصفيفه، ضعي على شعرك بعد غسله مرطب للشعر وابدئي في التصفيف. أما عند تصفيف الشعر وهو جاف، فيفضل استخدام أحد كريمات التصفيف، مما يصنع حاجز ترطيب على الشعر يمنع تكسره.

 

• تصفيف الشعر وهو مبلل، الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، واستخدام الفرشاة في هذا الوقت يسبب الكثير من الضرر. لذلك يوصي خبراء التجميل باستخدام الأصابع لفك تشابك الشعر أولاً، قبل البدء في تمشيطه أو استخدام الفرشاة.

 

• تصفيف الشعر أكثر من اللازم، كلما زاد استخدامك لفرشاة الشعر، كلما زاد تضرر شعرك وتقصفه. لذلك عند تصفيف شعرك اكتفي بضربات خفيفة بالفرشاة من بدءً بأسفل الشعر وليس من الأعلى. هذه الضربات كفيلة بفض تشابك الشعر دون الحاجة إلى استخدام الفرشاة لفترة طويلة.

 

 

• بدء التصفيف من جذور الشعر، ينصح خبراء العناية بالشعر ببدء تصفيف الشعر من الأطراف ثم الاتجاه إلى أعلى وصولاً إلى الجذور. فمحاولة فك تشابك الشعر بدءً بالجذور يضع ضغط إضافي على جدائل الشعر، ولا يجدي نفعاً بل يزيد التشابك.

 

• استخدام فرشاة غير مناسبة لنوع شعرك، نوع الفرشاة المستخدمة في تصفيف الشعر يشكل فارقاً خاصة عندما يتعلق الأمر بنوع نسيج الشعر، كثافته، وطوله. فعلى سبيل المثال: الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة، تناسب الشعر المجعد أو الكيرلي وخاصة أثناء استخدام مجفف الشعر، بينما تستخدم الفرشاة ذات الشعيرات المعدنية للشعر الأكثر نعومة. حيث تنتقل حرارة مجفف الشعر بسهولة إلى الشعيرات المعدنية، ومنها إلى الشعر مما يساعد في إضافة حجم للشعر.


للمزيد من ازياء ومرأة

تعليقك على الموضوع