اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة بانتخابات الكنيست ؟

نعم

لا

لا يعنيني

الرئيسية /

محمود حميدة يخلف عمر الشريف...

2016-03-27 03:33:33

صدرت مذكرة عن مكتب وزير الثقافة المصرية حلمي النمنم تقضي بتعيين الفنان محمود حميدة رئيساً شرفياً لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة 38 خلفاً للراحل عمر الشريف، كما تم تجديد الثقة بالدكتورة ماجدة واصف رئيسة للمهرجان، والناقد الفني يوسف شريف رزق الله مديراً فنياً للمهرجان.

هذا التثبيت يعتبر الأول من نوعه مع المهرجان الذي عانى عاماً بعد عام من إتجاهات متعاكسة ومتنافسة آخرها مع الزميل سمير فريد العام قبل الماضي، إلى أن حط الرحال عند الفريق الحالي تتصدره الدكتورة واصف التي لطالما خدمت السينما العربية منذ عملها بالتعاون مع معهد العالم العربي في باريس ومهرجان السينما العربية هناك، وكذلك الحضور النوعي للزميل رزق الله في المهرجانات السينمائية العالمية التي كان يغطّي فعالياتها لصالح التلفزيون المصرى دورة إثر دورة.
الفنان حميدة (63 عاماّ) تخصص في الهندسة والتجارة ثم غلبه حب الفن فجرّب مع التلفزيون في: حارةالشرفاء، ومع السينما في شريط: الإمبراطور، حيث تقاسم البطولة مع الفنان أحمد زكي، فكانت إنطلاقة رائعة مهّدت الطريق أمامه لكي تسند إليه بطولات جاءت على طبق من فضة، أبرزها:إسكندرية نيويورك، المصير، بحب السيما، جنة الشياطين (من إنتاج شركته البطريق للانتاج الفني والخدمات السينمائية)، قليل من الحب كثير من العنف، سوق النسا، بوابة إبليس.ومن أبرز أدواره التلفزيونية: الوسية، ولكنه الحب.
المعروف أن هذا الفنان متصالح مع نفسه تماماً، وحصل بعدما لعب العديد من البطولات السينمائية أنه شعر بالحاجة للتعرف على مهنته وأسرارها أكثر لكي يتمكن من خدمتها إنتاجياً وتمثيلياً، فترك مشاريع كثيرة عرضت عليه وحزم حقائبه وسافر إلى لوس أنجلوس والتزم دورات تدريبية في التمثيل هناك على مدى ثلاثة أشهر. وعندما عاد إلى القاهرة أمّن معهداً للتمثيل تحت إسم: ستوديو الممثل، ألحقه بعدها بمجلة سينمائية حملت إسم: الفن السابع. مع ذلك فإن حميدة معروف بالأستاذ لا، لأنه من القلة الذين يعتذرون كثيراً عن المشاريع التي تعرض عليه، وما يظهر فيه يكون أفضل المتوفر. محمود متزوج وله أربع بنات: أسماء، إيمان، آية، أمنية.

 

 




للمزيد من عالم الفـــن

تعليقك على الموضوع