اغلاق
اغلاق
التصويت

هل انت راضي من الامة العربية تجاه قرار ترامب القدس عاصمة اسرائيل؟

نعم

لا

لا يعنيني

الرئيسية /

تعرف على تفاصيل "آيفون7"...

2016-09-07 03:33:33

كشف تقرير جديد، اعتمد تسريبات موثوقة، أعدته شركة "كاي جي آي" الأمنية، عن جميع خصائص هاتف "آبل" المنتظر، "آيفون 7"، وسط توقعات المتخصصين بفشل الجهاز، بعد أزمة الثقة بين الشركة الأميركية للإلكترونيات والبرمجة، وعملائها، جراء خلل في خاصية اللمس، صاحب جهاز "آيفون 6".

وأكد التقرير أن الجهاز سيكون أكثر سرعة، ومزود بتشكيلة جديدة من الألوان، فستعتمد الشركة، بالإضافة إلى اللون الرمادي الكلاسيكي، اللون الأسود القاتم ولون جديد يدعى "أسود الباينو".

وسيحظى "آيفون 7" بعدة تغيرات، وسيكون أبرزها على مستوى السماعات، والتي من المرجح ألا ترضي المستخدمين، وبحسب التسريبات، سوف تعتمد "آبل" على معالج مركزي جديد من نوع A10، الذي ينبض بمعدل يتراوح بين 2.4 و2,45 جيغاهيرتز.

أما عن التغير الرئيسي الذي سيطرأ على الجهاز الجديد، سوف يتعلق بالكاميرا، إذ أجرت الشركة تعديلات على الكاميرا بحث أضافت لها ميزات جديدة بخصوص التقريب البصري، بهدف خلق صورة أفضل، وفي ما يتعلق بالكاميرا الخلفية، تم اعتماد كاميرا مزدوجة العدسات، لتحسين نوعية الصورة وجودتها، بحيث تكون أقرب إلى الواقع، خاصة تلك التي يتم التقاطها بالظلام، قامت "آبل" بتغير نوعية الوامض.

ورغم كل هذه الخصائص والميزات التي ستزيد من جودة الجهاز، إلا أن هناك بعض التغيرات الأخرى، التي من المتوقع أن تثير الاستياء، أهمها التغيير الذي سوف تحدثه "آبل" على مدخل سماعات الأذن، حيث تم استبدال المدخل التقليدي واعتماد مدخل الشحن نفسه، في خطوة تسعى "آبل" من خلالها إلى التسويق للجهاز الجديد كمقاوم للماء، من خلال إغلاق الفتحة الرئيسية التي يتسرب منها.

وفي ظل شكوى المستخدمين من خلل في "آيفون 6" يجعله غير صالح للاستعمال، وأزمة ثقة في العلاقة التي تربط "آبل" بعملائها، والدعاوى القضائية التي قام المستخدمون برفعها ضد الشركة، بسبب خلل يجعل الشاشة غير صالحة للاستخدام يدعى "داء اللمس"، وهو ما رفضت الشركة الاعتراف به والتعهد بإصلاحه، من المتوقع أن تنتج "آبل" 65 مليون وحدة من الجهاز الجديد، مقارنة بأكثر من 82 مليونا لـ"آيفون 6".

 

 




للمزيد من تكنولوجيا

تعليقك على الموضوع