اغلاق
اغلاق
التصويت

هل انت راض من خدمة بلدية معلوت ترشيحا؟؟؟

نعم

لا

لا يعنيني

الرئيسية /

3 أعاصير متزامنة تتحرك باتجاه أميركا...

2017-09-07 13:48:51

تتحرك ثلاثة اعاصير قوية وبنفس الوقت منذ بعد ظهر الأربعاء، باتجاه أميركا.
فقد ارتفعت درجة عاصفتي خوسيه وكاتيا إلى مستوى الإعصار، إضافة إلى إعصار إيرما العنيف من الفئة الخامسة، بحسب ما أعلن مركز الأعاصير الوطني الاميركي.
وقال خبراء الطقس الاميركيون في آخر نشراتهم عند الساعة 21,00 بتوقيت غرينيتش ان رياح خوسيه تهب بقوة 120 كم في الساعة ليصبح اعصارا من الفئة الاولى (ضمن سلم من خمس فئات) وهو يتحرك بسرعة 26 كم في الساعة باتجاه الشمال الغربي، وسط توقعات بان يحافظ على مساره خلال الساعات الـ 48 القادمة.
وتوقع مركز الاعاصير ان "تتعزز سريعا" قوة خوسيه ليصبح من الفئة الثالثة (اعصار كبير) مع رياح بقوة 178 الى 208 كم في الساعة. وهو الان على بعد 1700 كم من ارخبيل الانتيل الصغير الذي دعيت جزره الى مراقبة تقدمه لكن دون اصدار اي تحذير حتى الان.
وتعتسبب إعصار ايرما إلى دمار ضخم جدًّا في أرجاء منطقة الكاريبي حيث حوّل المباني إلى حطام وخلّف على الأقل تسعة قتلى في المكان، حيث أنّ جزيرة سانت مارتن قد دمّرت كليًّا وقد توقّع المسؤولون بزيادة في عدد ضحايا هذا الإعصار، وقد دمر مطار سينت مارتين - أكبر ثالث مطار في الكاريبي بالكامل.


ويشار إلى أن إعصار إيرما قد ضرب في البداية دولة أنتيغوا-وباربودا المكونة من جزيرتين. وأفادت تقارير بقتل طفل واحد في باربودا، حيث قال رئيس الوزراء، غاستون براون، إن نحو 95 في المئة من المباني تعرض لبعض الدمار. وأضاف: "بعد جولة جوية بالطائرة فوق الجزيرة اتّضح أنّ هناك دمارًا شاملًا لحوالي 1600 من المنازل". وقال إنّ "الجزيرة فعليا تحت المياه. وأنا أؤيد وجهة النظر القائلة إنها بالكاد صالحة للسكن".رضت هذه الجزر الى اعصار ايرما الذي لا يزال يعصف بالكاريبي متجها الى فلوريدا.

 

 

 

 

 








للمزيد من عالميات

تعليقك على الموضوع