اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

محامي الرئيس الأمريكي السابق أمام الكونجرس ... ترامب عنصري ومحتال...

2019-02-27 20:04:45

سيقدم مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وثائق الى لجنة الرقابة في مجلس النواب، يقول إنها تثبت أن ترامب ارتكب أفعالا "غير مشروعة"، فضلا عن وصفه بأنه "عنصري.. محتال وغشاش"، ذلك وفقا لشهادة أعدها للكونجرس حصلت عليها صحيفة بوليتيكو.
وبحسب الصحيفة الأمريكية، تشمل الوثائق، التي سيتم تقديمها، اليوم الأربعاء، واحدة من 11 شيكًا يزعم أن ترامب كتبها بعد أن أصبح رئيسًا لتسديد دفعة من المال للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، لشراء صمتها عن علاقة غرامية جمعتها مع الرئيس الأمريكي عام 2005. ويقول كوهين إن المال تم دفعه من حساب مصرفي شخصي خاص بترامب.
كما سيقدم محامي ترامب السابق، اللجنة بنسخة من التحويل الإلكتروني البالغ 130 ألف دولار إلى دانيلز، لضمان التزامها الصمت خلال الفترة التي سبقت ال انتخابات الرئاسية لعام 2016.
وفي شهادته المرتقبة أمام الكونجرس، سيعبر كوهين، الذي أقر بأنه مذنب في الجرائم التي شملت الكذب على الكونجرس وانتهاك قوانين تمويل الحملات المتعلقة بدفعة المال، على الندم لخدمته لترامب. وسيخبر كوهين المشرعين أنه لم يعد مهتماً بحماية الرئيس، الذي إدعى مراراً أنه ليس لديه أي علم بالمدفوعات.
وكتب كوهين في شهادته المقررة اليومك "أشعر بالخجل لأنني اخترت المشاركة في إخفاء أعمال ترامب غير المشروعة بدلاً من الاستماع إلى ضميري" وأضاف: "أشعر بالخجل لأنني أعرف من هو ترامب. إنه عنصري. إنه محتال وغشاش".
وعلاوة على قضية دانييلز، واسمها الحقيقي "ستيفاني كليفورد، سيخبر كوهين اللجنة أنّ ترامب كان يعلم أن مستشاره، روجر ستون، "كان يتحدث مع جوليان أسانج عن كشف ويكيليكس لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة باللجنة الوطنية الديمقراطية".


للمزيد من عالميات

تعليقك على الموضوع