اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

دول عديدة تعلّق استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس والاتحاد الأوروبي يمنع دخولها مجاله الجوي...

2019-03-13 04:59:22

أعلنت العديد من الدول تعليق استخدامها لطائرات شركة "بوينغ 737 ماكس8" الأمريكية الأكثر مبيعًا، منذ حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية، التي راح ضحيتها 157 شخصًا.
 
ومساء الإثنين، أعلنت إثيوبيا والصين وإندونيسيا، أنها علقت استخدام طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" في إطار "ضمان حفظ الأمن"، بعد حادثة الطائرة الإثيوبية التي وقعت الأحد.
والثلاثاء انضمت كل من ألمانيا وفرنسا وسنغافورة وأستراليا وماليزيا وعمان وإندونيسيا والصين والمغرب.
 
ولاحقًا انضمت الهند وسنغافورة والمكسيك والبرازيل لتلك الدول، بسبب الحادثة التي تسببت بتراجع حاد في أسعار أسهم الشركة المصنعة ببورصة نيويورك، الإثنين.
وأظهر موقع فلايتجلوبال الإلكتروني أن هناك قرارات بمنع تحليق قرابة 40 بالمائة من بين 371 طائرة بوينج 737 ماكس في الخدمة على مستوى العالم ومن بينها 97 طائرة في الصين.
 
الاتحاد الأوروبي يحظر بوينغ 737 ماكس
وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانا أكد فيه حرمان "جميع" طائرات هذا الطراز من بوينغ من الدخول إلى مجاله الجوي ووصف الإجراء بـ"الاحترازي".وتأتي الخطوة الأوروبية تزامنا مع قرار عدة دول وشركات مقاطع ة هذا الطراز من الطائرات، الذي تنتجه الشركة الأمريكية بسبب الشكوك التي تحوم حول معايير الأمان الجوية فيها بعد تحطم الطائرة الإثيوبية.
وعلى خلفية هذه المقاطعة، أجرى الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية اتصالا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن نشر الأخير تغريدتين مبهمتين عن القضية، وفقا لمصدرين مطلعين، ليكون هذا أول اتصال بين الرجلين المقربين منذ حادثة الطائرة الإثيوبية.
يذكر أن بوينغ كانت قد جددت ثقتها بأسطولها، وبطراز 737 ماكس على وجه التحديد، وأكدت أن الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران المدني لن تتخذ إجراءات جديدة بهذا الصدد.


للمزيد من عالميات

تعليقك على الموضوع