اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

فيروس كورونا الجديد.. الرئيس الصيني يعترف بخطورة الوضع ...وزارة الصحة الاسرائيلية تُخضع العائدين من الصين لعزل واجراء فحوصات...

2020-01-25 17:53:29

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن بلاده تواجه وضعا خطيرا، وذلك خلال اجتماع للمكتب السياسي لبحث سبل مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد المتمركز في مدينة ووهان وسط البلاد، في وقت تعتزم فيه الأردن والولايات المتحدة وفرنسا إجلاء مواطنيها من ووهان.
 
ونقل التلفزيون الرسمي اليوم السبت عن الرئيس الصيني قوله أثناء الاجتماع الذي عقد في عطلة السنة القمرية الجديدة إن البلاد تواجه "وضعا خطيرا"، حيث إن فيروس كورونا "ينتشر بشكل سريع".
 
وذكر تقرير التلفزيون الرسمي أنه سيتم تركيز الموارد والمتخصصين في مستشفيات محددة لعلاج الحالات الشديدة، مع عدم تأجيل العلاج بسبب التكلفة، كما سيتم ضمان توفير الإمدادات لإقليم هوبي وعاصمته ووهان.
مواطن اسرائيلي عاد من الصين، تم ادخاله إلى المستشفى في إسرائيل، بعد الاشتباه بإصابته بفايروس "كورونا". وقالت "يديعوت أحرونوت"، السبت، إن الإسرائيلي أدخل إلى مستشفى "شيبا"، للاشتباه بإصابته بالفايروس الخطير، وذلك بعد عودته من رحلة إلى الصين.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن إخضاع عدد من الإسرائيليين العائدين من الصين، لفحوص مخبرية وعزلهم إلى حين ظهور النتائج، خشية من إصابتهم بالفايروس القاتل.
وأوضحت الوزارة أن عددا آخر من الإسرائيليين العائدين من الصين قد تم تحريرهم من العزل بعد أن بينت الفحوصات عدم إصابتهم بالفايروس.
وحذرت وزارة الصحة الإسرائيليين من التوجه إلى المناطق التي انتشر فيها فايروس "كورونا" خوفا من انتقال العدوى إليهم.
وارتفع اليوم السبت، عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 41 حالة، كما بلغ عدد المصابين 1287 إصابة مؤكدة.
ووصل الفيروس الجديد إلى أوروبا الجمعة عقب أن أكدت وزارة الصحة الفرنسية إصابة ثلاثة أشخاص، وتم حجز مصابين منهم في إحدى مستشفيات العاصمة باريس والثالث في بمستشفى في مدينة بوردو بجنوب فرنسا.
 


للمزيد من اخبار

تعليقك على الموضوع