اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

كيب تاون.. جمال الحاضر، وآلام الماضي

2014-08-26 16:42:23

مدينة كيب تاون، ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، ومن أكثر المدن التي تتمتع بتنوع ثقافاتها الراقية، لذلك تعد عملية استكشافها والتعرف عليها عن قرب، من أهم الأمور التي يجب على محب السفر فعلها، ولو لمرة واحدة في العمر. يمكنك هنا مشاهدة المدينة من أعلى قمة جبل تيبل، أو الاستمتاع بالمناظر التي تحبس الأنفاس لكيب بوينت، أو واينلاندز، بالإضافة إلى المزيد من الأنشطة والرحلات السياحية في كيب تاون مدينة السحر والجمال. اقرأ هذا الدليل السريع لتأخذ فكرة عمّا يمكنك أن تفعله في كيب تاون.

 

-

 

كيب تاون

كيب تاون

 

جبل تيبل

 

تلفريك جبل تيبل - المصدر: ويكيبيديا

تلفريك جبل تيبل - المصدر: ويكيبيديا

 

تعد تجربة ركوب تلفريك جبل تيبل من المغامرات التي لا يجب لأي زائر للمدينة أن يفوتها، فهنا يمكنك الحصول على فرصة رائعة لمشاهدة المدينة من فوق. إذا كنت ترغب بخوض مغامرة هنا، يمكنك نزول الجبل على الحبل، في رحلة مثيرة لمسافة 112 متر ليست لضعاف القلوب. ستحظى هنا برؤية جزيرة روبن الصغيرة في الأفق إن كان الطقس صافياً.

 

الثقافة والتاريخ

 

جزيرة روبن، من قمة جبل تيبل - المصدر: ويكيبيديا

جزيرة روبن، من قمة جبل تيبل - المصدر: ويكيبيديا

 

للاطلاع والتعرف بشكل حقيقي على مدينة كيب تاون، وحقبة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، من المهم جداً أن تزور جزيرة روبن ومتحف القطاع السادس للتعرف أكثر على هذه الفترة الصعبة من تاريخ البلاد. تشتهر جزيرة روبن بكونها مكان سجن الزعيم الجنوب أفريقي الراحل، نيلسون مانديلا، حيث قضى 18 سنة في سجن مشدد الحراسة هنا، قبل نهاية فترة الفصل العنصري. أما متحف القطاع السادس، فهو متحف في مدينة كيب تاون، مخصص لتسليط الضوء على قصة القطاع السادس في المدينة، والذي تم جعل الدخول إليه حصرياً "لأصحاب البشرة البيضاء فقط"، خلال سبعينات القرن العشرين، بعد إخلاء سكانه الـ60000 الأصليين بالقوة، ونقلهم إلى كيب فلات، ثم تدمير منازلهم عن بكرة أبيها.

 

تشمل الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة، بيت العبيد والمتحف والقبة السماوي في إزيكو، والمعرض الوطني، والبرلمان. تبعد كل هذه المعالم المهمة عن بعضها، عدة دقائق سيراً على الأقدام.

 

كيب بوينت، شبه جزيرة بوينت

 

الإطلالة من كيب بوينت، جنوب أفريقيا - المصدر ويكيبيديا

الإطلالة من كيب بوينت، جنوب أفريقيا - المصدر ويكيبيديا

 

يجدر بك أيضاً القيام برحلة إلى شاطئ شبه جزيرة كيب الذهل، والذي يبعد 60 كيلو متر جنوب غرب كيب تاون. يوجد على رأس شبه جزيرة كيب، محمية كيب بوينت الطبيعية، من ضمن متنزه جبل تيبل الوطني. تصنف هذه المنطقة من ضمن مواقع التراث العالمي، وهو ما ليس غريباً، على هذه المنطقة التي تعد موطناً هاماً لفصائل الغزلان، وقردة البابون، والحمر الوحشية، بالإضافة إلى أكثر من 250 فصيلة مختلفة من الطيور. يمكنك القيام برحلة على متن السكة الحديدية المعلّقة "ذا فلاينغ دتشمان" على ارتفاع 286 فوق مستوى سطح البحر، والاستمتاع بمشاهدة منظر الصخور الوعرة، والمنحدرات القاسية في كيب بوينت، الذي يخطف الأنفاس.

 

واينلاندز

 

كيب واينلاندز - المصدر: ويكيبيديا

كيب واينلاندز - المصدر: ويكيبيديا

 

فقط ساعة بالسيارة، هي التي تفصل بين كيب تاون، وكيب واينلاندز الشهيرة، وهي تمنح فرصة رائعة للاستمتاع بمنظر الطبيعة الخضراء الخلابة لهذه الأراضي. ستحظى هنا بجولة رائعة تنتقل فيها عبر كروم العنب الجميلة، وخلفها منظر الجبال المهيب، والأرياف الي تنساب على سفوحها. يوجد بالقرب من هذه المنطقة بعض من أشهر البلدات في المنطقة: بارل، وفرانسشويك، وستيلينبوش، بالإضافة إلى عدد من الوجهات التي تستحق الزيارة فعلاً على مسافة أبعد.

 

للوصول إلى هنا: لدى كلا طيران الإمارات والاتحاد، رحلات إلى كيب تاون. لطيران الإمارات رحلتين في اليوم إلى كيب تاون مباشرة، وتستغرق 9 ساعات و50 دقيقة. أما لطيران الاتحاد رحلات مع محطة توقف في جوهانسبرغ، تستغرق 13 ساعة.

 

كيب غريس

 

4 أشهر مع خدمة النقل، والإفطار والجولات السياحية4

 

فندق كيب غريس - المصدر: فليكر

فندق كيب غريس - المصدر: فليكر

 

اغتنم هذا العرض الرائع، واقض أربع ليالي رائعة في فندق كيب غريس، المطل على واجهة فيكتوريا وإليزابيث البحرية المميزة، التي تحدّها جبال تيبل. يقع هذا الفندق البوتيك في قلب مدينة كيب تاون، وهو قريب من العديد من أجمل وأهم المعالم السياحية للمدينة.

 هذا الفندق الأنيق، هو المكان المثالي للمسافرين الراغبين بالقيام بجولات سياحية منظمّة، ومعدّة جيداً بشكل مسبق.


للمزيد من سياحة وسفر

تعليقك على الموضوع