اغلاق
اغلاق
التصويت

هل ستصوت للقائمة المشتركة ؟

نعم

لا

الرئيسية /

كرواتيا منتجع عالمي بمزايا طبيعية خلابة!

2014-09-26 22:37:24

تعد كرواتيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم جاذبية فهي تحتل المركز 18 على مستوى العالم من حيث الشعبية. وتمتاز كرواتيا بتنوع وتعدد منتجعاتها التي تقدم العديد من خدمات العلاج والرفاهية، كما تحتوي على معالم السياحة الجماعية إلى الأسواق المتخصصة ومختلف المطاعم، إضافة للسياحة البحرية..

 



 

حيث تتوفر العديد من المراسي وأكثر من 16000 رصيف. أما السياحة الثقافية فهي تعتمد على جاذبية المدن الساحلية التي تعود أطلالها ومعالمها للعصور الوسطى والعديد من الفعاليات الثقافية التي تجري خلال فصل الصيف. المناطق الداخلية. توفر المنتجعات الجبلية والمعالم السياحية الزراعية والمنتجعات العلاجية.

تحتوي كرواتيا على 444 منطقة محمية تغطي 9% من مساحة البلاد وهناك 8 حدائق وطنية و10 محميات طبيعية. أما أقدم حديقة وطنية فهي بحيرات بليتفيس وهي إحدى مواقع التراث الإنساني لليونسكو.

تحتوي بحيرات بليتفيتش 16 بحيره تقع في منطقة جبليه تكسوها الأزهار وتضم حدائق بليتفيكا جيزيرا الوطنية التي تعد واحدة من أجمل حدائق كرواتيا، وتتخللها أنهار وجداول صغيرة وشلالات تتميز بصفاء مياهها البلوري، ما يعطي للمكان سحراً خاصاً. يقع هذا المكان على بعد 140 جنوب العاصمة الكرواتية غرب، ويمتد على مساحة 30 ألف هكتار ويزوره قرابة المليون زائر سنوياً. وقد سجِّلت بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979.

أما محمية فليبيت الطبيعية فهي جزء من برنامج الإنسان والمحيط الحيوي فضلاً عن حدائق الوطنية والطبيعة، وهي محمية من قبل الحكومة المركزية، في حين تتم إدارة المناطق المحمية الأخرى من المقاطعات.

زغرب
هي أكبر مدينة في كرواتيا وهي مركز النشاط والحركة لكونها عاصمة البلاد، وتقع المواقع الرئيسية والأماكن الثقافية في وسطها، حيث تجد المنازل الساحرة والمقاهي، والمطاعم، والحدائق، أما أهم مكان سياحي في زغرب فهو الكاتدرائية القوطية الرائعة مع أبراجها.

دوبروفنيك
تقع في أقصى جنوب دالماتيا، وهي من أكثر المدن جمالاً في العالم، وفيها تراث معماري مميز من القرون الماضية التي أنشأها خيرة البنائين والفنانين، ويميزها مناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ مع بساتين الليمون والبرتقال واليوسفي والنخيل، ويزينها المتنزهات والحدائق المزهرة والقصور الحجرية من العصور الوسطى والأديرة.

سبليت
مدينة جميلة يقصدها السياح نظراً لجمالها الأخاذ، تمتاز بالجبال الشاهقة والأشجار الخضراء، والغطاء النباتي الكثيف، والمعالم الأثرية.

الشواطئ والجزر
تمتد الشواطئ الكرواتية جنباً إلى جنب مع الجزر المصفوفة بين السواحل بشكل مذهل، ويوجد في كرواتيا ما يزيد على 1244 جزيرة ومنحدرات وشعاب والتي بقيت بعد الارتفاع الكبير في مستوى البحر الأدرياتيكي منذ حوالي 13000 سنة قبل الميلاد، بعضها مهجور أما المأهول منها اليوم فهو 50 جزيرة فقط.

هذه الثروة من الجزر والجزر الصغيرة تجذب السياح للمغامرة من جميع أنحاء العالم. بعض المدن في الجزر تبهجك بهندستها المعمارية الجميلة والآثار التي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة..

والأعمال الفنية في الحجر، والخشب، وعلى القماش. ومن الأشياء التاريخية الجميلة في الجزر منارات البحر الأدرياتيكي وهي معالم مصنوعة من الحجر معظمها يعمل بشكل آلي وحوالي 15 من هذه المنارات لا تزال تعمل بطريقة يدوية. ومن الأفضل الاستمتاع بمنظر الجزر من خلال المشي أو ركوب الدراجات.

روفيني
إحدى أكثر المدن الخلابة في البحر الأبيض المتوسط. تمتاز بيوتها بلون الباستيل وتتجمع في الشوارع المتعرجة. وتمتلك ميناءً نشطاً للصيد، ويمكن للزوار أخذ قارب إلى الجزر البعيدة عن الشاطئ جميل. وقد وصفت محيط روفيني بأنها مكان يثير التعجب والتساؤل بسبب المناظر الخلابة وجمال الطبيعة البكر في الساحل والغابات.

 

 
































للمزيد من سياحة وسفر

تعليقك على الموضوع